القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مانويل نوير: اتمنى عودة المشجعين فى اقرب وقت


 

في أعقاب فوز بايرن ميونيخ الهائل بنتيجة 4-2 على بوروسيا دورتموند في نهاية الأسبوع الماضي ، تحدث مانويل نوير في برنامج إذاعي بافاري "Blickpunkt Sport" عن مدى افتقاده لوجود مشجعين في ملعب أليانز أرينا (AZ).


لقد مر عام بالضبط على التاريخ (8 مارس 2020) منذ أن كان المشجعون في ملعب أليانز أرينا قبل أن توقف جائحة فيروس كورونا كرة القدم مؤقتًا إلى أجل غير مسمى. بالطبع ، كانت هناك تجارب لبعض الأندية الألمانية مع إعادة أجزاء صغيرة من المشجعين إلى الملاعب في وقت سابق من هذا الموسم ، ولكن بالنسبة لبايرن ، كانت المباريات على أرضه هي Geisterspiele منذ مايو الماضي.


بعد الخسارة 2-0 في الدقائق العشر الأولى بفضل ثنائية إيرلينج هالاند ضد دورتموند في نهاية الأسبوع ، كان بإمكان المشجعين تجربة مواجهة شرسة أخرى من بايرن بقيادة روبرت ليفاندوفسكي ، لكن ذلك حدث أمام ساحة أليانز فارغة. قال نوير إن وجود مشجعين حاضرين لهذا الفوز "كان سيكون تجربة كبيرة".


هناك شائعات تشير إلى أنه قد يُسمح لبعض المشجعين بالعودة إلى الملاعب بحلول نهاية مايو قرب نهاية موسم البوندسليجا ، ولكن في كلتا الحالتين ، قال نوير إن عدم وجود مشجعين منذ مارس الماضي كان بمثابة خسارة كبيرة. "إنه يعطينا الكثير. نتوق لوجود متفرجين في الملعب مرة أخرى.


ومع ذلك ، قال نوير مازحا أن الملاعب الفارغة جعلت من السهل على زملائه سماع صيحاته خلال المباريات حيث لا توجد ضجيج من الجماهير تغرق الاتصالات التكتيكية. قال مازحا: "يمكنني الآن الصراخ في كل مكان والجميع يسمعونني ويفهمونني" ، لكن فيما يتعلق بالحصول على دعم المعجبين ، تابع ، "نحن نفتقد ذلك ، عليك أن تكون واضحًا للغاية."


ومن المثير للاهتمام أن كيكر نشر مقالاً أظهر أن النسبة المئوية للفوز بالفرق المحلية في البوندسليجا قد انخفضت بالفعل منذ تقديم Geisterspiele ، مما يشير إلى أن نقص الدعم المنزلي كان محسوسًا بشدة.


من وجهة نظر نوير ، من الواضح أن جميع الأندية في جميع أنحاء الدوري الألماني ، وأوروبا ككل ، غابت عن المشجعين على أرضهم.


انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات