القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

استفادة كبيرة من برشلونة بعد انتهاء ديربى مدريد بالتعادل


أبقى هدف كريم بنزيمة في الدقيقة 88 ، ريال مدريد في السباق على لقب الدوري الإسباني ، الأحد ، حيث ألغى هدف لويس سواريز الافتتاحي لأتلتيكو مدريد بالتعادل 1-1 في ملعب واندا متروبوليتانو يوم الأحد.


هدف سواريز في الدقيقة 14 ، بعد عمل ممتاز من ماركو يورينتي ، بدا وكأنه سيسمح لأتلتيكو بفتح فارق ثماني نقاط على جيرانه في الجدول ، وكان أتليتيكو ذا قيمة جيدة لتقدمهم في معظم أوقات المباراة. ومع ذلك ، بعد أن ظلوا عدوانيين في معظم المباراة ، جلسوا بعمق في آخر 15 دقيقة وسمحوا لريال مدريد بالهجوم عليهم ، بهدف بنزيمة بعد تبادل التمريرات مع كاسيميرو معاقبة هذا القرار.


والنتيجة تسمح لنادي برشلونة بالانتقال إلى مسافة ثلاث نقاط من أتلتيكو ونقطتين أمام ريال مدريد بفضل فوزه 2-0 خارج أرضه على أوساسونا مساء السبت.


منحت أهداف جوردي ألبا وإيلاكس موريبا برشلونة فوزًا صعبًا على منافس تسبب لهم في الكثير من المشاكل في ملعب إل سادار.


على الرغم من سيطرة أوساسونا على أول نصف ساعة من المباراة ، تقدم برشلونة في الدقيقة 30 عندما انتزع ميسي جوردي ألبا ، الذي أنهى تسديدة قوية في الشباك.


قدم مارك أندريه تير شتيجن عدة تصديات ممتازة لبرشلونة ، كان أفضلها حرمان روبن جارسيا ، قبل أن يضاعف البديل الشاب إيلاكس تقدم برشلونة قبل ثماني دقائق من النهاية بهدفه الأول للنادي.


بدأ يوم السبت بفوز ريال بلد الوليد 2-1 على أرضه أمام خيتافي ، الذي انتهى بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم خايمي ماتا بسبب انطلاقه في الشوط الثاني.


وضع أوسكار بلانو وشون ويسمان بلد الوليد في المقدمة 2-0 في غضون 24 دقيقة وسجل ماتا لخيتافي قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول.


استمر أسبوع كابوس إشبيلية حيث عانى من هزيمتين أمام برشلونة بعد الهزيمة 2-1 خارج أرضه أمام إلتشي المتعثر ، الذي حصد ثلاث نقاط حيوية بهدفين في الشوط الثاني من راؤول جوتي وجيدو كاريلو.


وفتحت هزيمة إشبيلية الباب أمام ريال سوسيداد لتقليص الفارق إلى المركز الرابع بثلاث نقاط فقط ليهزم ليفانتي 1-0. كان هدف ميكيل ميرينو المبكر كافياً لمنح فريق سان سيباستيان الفوز على منافس خسر نصف نهائي كأس الملك بعد 120 دقيقة يوم الخميس ، لكن كان من المفترض أن يفوز "لا ريال" بسهولة أكبر بعد إضاعة ميكيل أويارزابال ركلة جزاء.


تابع أتليتيك بلباو التأهل لنهائي كأس الملك بفوزه 2-1 على ضيفه غرناطة. غير المدرب مارسيلينو جارسيا تورال جميع اللاعبين الذين بدأوا في الكأس باستثناء اثنين وشهدوا تقدم أسير فيليبر لفريقه في المقدمة بعد ثلاث دقائق.


سيطر غرناطة على الكرة لكنه نادرًا ما يهدد ، وكان يجب على أتليتيك أن يضاعف تقدمه قبل 20 دقيقة على نهاية المباراة ، لكن روي سيلفا نجح في إنقاذ ركلة جزاء راؤول جارسيا.


بدا الأمر كما لو أن ذلك سيكلف أتليتيك الفوز عندما أدرك خورخي مولينا التعادل لغرناطة قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة ، لكن صاعقة أليكس بيرينجير في الوقت المحتسب بدل الضائع منحت أصحاب الأرض ثلاث نقاط حيوية.


فوز إلتشي يترك إيبار في المركز الثالث بعد هدف ألفارو نيغريدو وإهدار ركلة جزاء لماركو ديميتروفيتش ليهزموا 1-0 خارج أرضه أمام قادش.


بقي ويسكا في القاع بعد خسارته في مباراة مثيرة من سبعة أهداف 4-3 على أرضه أمام سيلتا. وسجل كل من سانتي مينا ونوليتو وهوجو مالو وفران بيلتران أهدافًا للزوار ، بينما سجل كل من رافا مير وسيوفاس وفيريرو أهدافًا لهوسكا في مباراة علقت في الميزان حتى صافرة النهاية.


وشهدت ليلة الجمعة تسجيل كارلوس سولير وجونكالو جيديس أهدافًا متأخرة حيث عاد فالنسيا من الخلف ليفوز ديربي الساحل الشرقي 2-1 على أرضه أمام فياريال.

                                                                                 

reaction:

تعليقات