القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

اداء رائع من ليو ميسي يساعد فى تحقيق الفوز على اوساسونا



بامبلونا (إسبانيا) (رويترز) - واصل برشلونة مسيرته المنتشرة على المستوى المحلي بالفوز 2-صفر على أوساسونا خارج أرضه يوم السبت وانتقل بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني ليحقق ليونيل ميسي هدفين سجلهما جوردي ألبا و المراهق إليكس موريبا.

ساعد ميسي برشلونة في التقدم بعد مرور نصف ساعة عندما منح دفاع أوساسونا المفتوح بتمريرة عرضية رائعة إلى ألبا ، الذي سيطر قبل أن ينطلق في سقف الشباك.

ثم سدد الكرة عندما سدد لاعب خط الوسط إيليكس البالغ من العمر 18 عامًا في الدقيقة 83 ، مما أدى إلى إنهاء واثق داخل القائم من خارج المنطقة ليسجل هدفه الأول للنادي في ظهوره الثالث فقط في الدوري.

جاء هذا الانتصار بعد فوز برشلونة البطولي في الإياب على إشبيلية ليبلغ نهائي كأس الملك يوم الأربعاء وحقق فوزه الثالث عشر في الدوري في 16 مباراة ، بينما لم يخسر الفريق منذ خسارته أمام قادس في 5 ديسمبر.

ويبقى الفريق الكتالوني في المركز الثاني لكنه تقدم إلى 56 نقطة من 26 مباراة بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد الذي خاض 24 مباراة ويستضيف ريال مدريد صاحب المركز الثالث يوم الأحد. أوساسونا تحتل المركز 13 في 28.

"نحن فقط بحاجة إلى الاستمرار في الفوز. قال رونالد كومان مدرب برشلونة "لم يكن أفضل أداء لنا لكننا لعبنا بشكل جيد واستحقنا الفوز".

"لعبنا بطاقة كبيرة. كنا متعبين ، لكننا قدمنا ​​أداء احترافيًا وسجلنا هدفين رائعين. أنا سعيد للغاية ، هذه جولة مهمة للغاية وآمل أن نبقى على هذا الطريق ".

ربما لا يزال يشعر بآثار الفوز 3-0 على إشبيلية بعد الوقت الإضافي ، واستغرق برشلونة بعض الوقت للاستقرار وكاد يتأخر في الدقيقة الثانية. لقد تم إنقاذهم بفضل أول ثلاثة تصديات رائعة من مارك أندريه تير شتيجن.

كان على الألماني أن يندفع للعودة لإيقاف محاولة جريئة من جوناثان كاليري لاعب أوساسونا ، الذي سجل هدفًا من نصف ملعبه. لقد قام أيضًا بصد رائع حقًا ليحرم Kike Barja في وقت لاحق من الفترة الأولى ، حيث طار إلى الزاوية اليمنى العلوية ورمي يده اليسرى لضرب الكرة بعيدًا.

مع تقدم برشلونة بعد ذلك من خلال تسديدة ألبا الشرسة ، أنقذ تير شتيجن الزوار للمرة الثالثة ، وحرم لاعب الوسط روبن جارسيا من مسافة قريبة.

بعد أن خاض حملة صاخبة داخل وخارج الملعب هذا الموسم ، تتطلع الأمور لبرشلونة ، الذي سينتخب رئيسًا جديدًا في انتخابات الأحد.

ثم يتوجهون إلى فرنسا بحثًا عن عودة معجزة أخرى في دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان في إياب دور الستة عشر يوم الأربعاء ، ويتطلعون إلى قلب التأخر 4-1.




                                                               
reaction:

تعليقات